اخر الاخبار

أطعمة مهمه هاتصغرك 20 سنه وتعطيك حيويه ونشاط الشباب







40_20131127152813

الجوز:

يعتبر الجوز من النباتات الغنيّة بالمواد المغذّية لاحتوائها على بالأوميغا 3، والتى تساعد تقوية المناعة و أمراض القلب والشرايين.

الشعور بضغوط الحياة والتوتر والاحباط النفسى كلها عوامل تزيد من التقدم فى العمر ،وفى المقال التالى نتعرف على اهم الاطعمة التى تحافظ على الصحة وتزيد من الشباب الدائم

التفاح :

التفاح أحد الفواكه الأكثر شيوعًا في العالم، كما أن فوائد التفاح عديدة ولا تعد ولا تحصى، حيث أن التفاح مملكة كاملة من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، حبث إنه مفيد لصحة القلب، الامساك، السرطان، نقص الوزن، هشاشة العظام ومرض السكر.

بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية والصدرية ، والامساك وقرحة المعدة والاثني عشر وحصوات والتهابات الجهاز البولي، وهو مفيد لمرضى القلب والسكر ووالأورام السرطانية، ويستخدم أيضا لتساقط الشعر وتغذية البشرة، وذلك لاحتوائة على أغنى المصادر النباتية و هى الأوميجا.

السلمون:

يعد سمك السلمون من الاطعمة الغاية فى الاهمية لاحتوائه على كمية كثيرة من الأوميغا 3، فإنه يقل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر، وهشاشة العظام، وصحة العين .

زيت الزيتون:

زيت الزيتون له فوائد عديدة: فإنه يسهم في الوقاية من مرض شرايين القلب وارتفاع كوليسترول الدم، وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر والبدانة، كما أنه يقي من بعض السرطانات، وذلك لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة .

الحمضيات:

فيتامين C الموجود بالحمضيات ضروري لبناء الكولاجين، والذي يعتبر مصدر أساسي من مكونات الجلد والذي يبدأ بالإنهيار في سن العشرينات، وتحتوي أيضاً الحمضيات على بيوفلافونويدس، التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسيجية ويساعد على منع موت الخلايا.

الفاصوليا الحمراء:

تعتبر الفاصوليا الحمراء من البقوليات، حيث وتحتوي علي قيمة غذائية عالية لاحتوائه علي حمض الفوليك و الألياف التى تساعد على صحة القلب والأوعية الدموية.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*