اخر الاخبار

ازاى تقشرى فروة الرأس وإيه فائدتها ؟؟







الشعر

عملية تقشير فروة الرأس عملية مهمه جدا اليوم نقدم لك  أهمية هذا التقشير للشعر، إضافة إلى تقديم وصفة صحية للعناية بفروة الرأس؛ حيث يتعرض الرأس بشكل عام إلى العديد من المستحضرات ما بين مستحضرات العناية أو المستحضرات التجميلية كالصبغة وغيرها مما ينتج عنه احتقان فروة الرأس، وربما يسد بصيلات الشعر ويسبب القشرة غير المرغوب بها، بالإضافة إلى ضعف نمو الشعر وتساقطه.

لذلك ينصح الخبراء بمعالجة الشعر الخفيف بعلاجات خاصة بفروة الرأس تشبه تنظيف البشرة، إذ تخلص الفروة من الخلايا الميتة والدهون المتراكمة والقشرة وحب الشباب، ما يسرع من تجدد سطح الفروة. ويقومون بتوزيع المستحضر النشط قبل الشامبو فتشعر الفروة ببرودة نعناعية لمدة 10 دقائق قبل تدليكها. وبعدها تحصلين على شعر مفعم بالنعومة واللمعان، ما يقلل على المدى البعيد من الوقت الذي تمضينه في غسل شعرك بالشامبو.

وللحصول على فروة رأس صحية قومي بتطبيق الوصفة الطبيعية التالية، والتي تحتاجين لتطبيقها إلى المكونات التالية:

• 2 إلى 4 ملاعق من السكر البني، وإذا كنت تودين مقشراً قوياً فاستعملي السكر الأبيض أو قصب السكر الخشن.

• ملعقة إلى ملعقتين من البلسم.

قومي بمزج السكر مع البلسم لتحصلي على مزيج ذي قوام سميك، لكن احذري أن يذوب السكر فتفقد حبيباته القدرة على التقشير. بعد ذلك دلكي فروة الرأس وجذور الشعر بلطف، ثم اقسمي خصلاتك إلى أجزاء متساوية للوصول إلى كل الفروة بالتساوي. استمري في التدليك بأطراف أصابعك حتى تشعري بأن فروة الرأس قد تم تقشيرها، ثم اشطفي الشعر جيداً بالماء الفاتر.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*