اخر الاخبار

بيتك مملكتك نسقيها على زوقك بلمساتك الساحرة







ديكورات-غرف-المعيشة-العصرية-22

أن الانتقال للعيش في منزل جديد هو تجربة رائعة وجميلة، وبمثابة فتح صفحة جديدة في حياتك العائلية. إليك بعض الاقتراحات التي تساعدك على اختيار ديكور جميل للمنزل الجديد.

كي يظل بيتك نظيفًا منظمًا على الدوام ويصبح يوم التنظيف هو مجرد إضافة لجمال البيت ورونقه وليس البناء من جديد، اتبعي ما يلي:

عدم شراء كل شيء دفعة واحدة : حاولي العيش لمدة شهرين تقريباً في المنزل الجديد قبل شراء الأشياء الباهظة الثمن. فنظرتك حول كيفية عيشك في المنزل تختلف حتماً عن طريقة عيشك الحقيقية فيه. وقد تجدين أن المبلغ الذي قررت تخصيصه لديكور الحمام مثلاً لم يعد أولوية لديك، إذ يجدر بك تخصيص المبلغ لشراء لوازم المطبخ وغرفة الطعام. أو قد تجدين أن شراء مفروشات لغرفة الجلوس أكثر أهمية من شراء مفروشات الحديقة.

توحيد اللون: لا داعي للقلق إذا انتقلت إلى منزل فيه أصلاً بعض المفروشات، وإنما المختلفة الألوان. فأسهل طريقة لتخطي هذه المشكلة تقضي بتوحيد اللون. إذا كانت الأريكة مثلاً في غرفة الجلوس مختلفة عن بقية مفروشات هذه الغرفة، اشتري لها غطاء بلون متناسق مع لون الغرفة. أو يمكنك توحيد لون جدران الغرفة وجعله متناسقاً مع لون المفروشات. ينطبق الشيء نفسه أيضاً على الستائر، والسجادات، والأكسسوارات… اختاريها بألوان قريبة من لون المفروشات وسوف تلاحظين أن الانسجام بدأ يهيمن على ديكور الغرفة.

غرفة النوم أولاً: عند التواجد في المنزل، سوف تقضين الكثير من الوقت في غرفة نومك ولذلك لا بد من أن يكون ديكورها جميلاً ومريحاً في الوقت نفسه. إذا كانت ميزانيتك محدودة، اشتري أولاً السرير والمنضدة والخزانة. وإذا توافر لديك المزيد من المال، اجعلي جدران الغرفة مكمّلة لشراشف السرير وبطانياته، إما بواسطة الطلاء أو بواسطة ورق الجدران. وبالنسبة إلى النوافذ، لا بد من تغطيتها بستائر متناسقة أيضاً. أما لون الستائر أو سماكتها فيرتبط بالذوق الشخصي. فإذا كنت من النوع الذي يحب دخول أشعة الشمس إلى الغرفة، اختاري الأقمشة الشفافة. وإذا كنت تفضلين حجب الضوء بشكل تام، اختاري الستائر السميكة. باختصار، يفترض أن يكون ديكور غرفة النوم منسجماً جداً مع شخصيتك كي تشعري بالارتياح فيها.

لا حاجة إلى التطابق:  تحاول متاجر المفروشات الترويج للفكرة القائلة بضرورة تطابق كل لوازم الديكور مع بعضها. فتلك المتاجر ترغب في بيع كل الأشياء ضمن أطقم أو مجموعات. إحذري الوقوع في هذا الفخ! لا ضير أبداً في أن تنتمي بعض قطع المفروشات إلى الأسلوب نفسه، لكن لا حاجة أبداً لأن تكون كل المفروشات متشابهة وإلا يصبح ديكور المنزل مفتقداً إلى الحيوية.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*