اخر الاخبار

ازاى تقنعى زوجك انه وزنه زاد وبقا مقلبظ بمنتهى الدبلوماسيه







hyu8

أن تطلبي من زوجك أن ينقص وزنه، ليس بالأمر اليسير دائما، فهو، بالنسبة له، قد يكون أمرا حسّاسا وشخصيّا جدّا. لكن يمكن أن يمرّ الموضوع بكلّ سلاسة وتفهّم إن تمّ التعامل معه بالشكل الصحيح. قد يعلم الزوج بأنّك تفضّلين أن يتمتّع بجسم مثالي وصحّي، لكن أن تطلبي ذلك منه مباشرة قد يأتي بنتائج عكسية.

تكتيكات نسويّة

يمكنك، عزيزتي الزوجة، اتّباع عدد من الخطوات التي يمكن أن تساهم في إقناع زوجك بتغيير نمط حياته وتحقيق النتائج المرجوّة، ومنها:

اختاري الوقت المناسب للحديث معه حول الموضوع.
عبّري له عن مدى حبّك له وخشيتك على صحّته، ومدى تأثّرك إن حصل له مكروه أو توعّكت صحّته بسبب سمنته، وقد تحتاجي لإعلامه بأنّك لن تسمحي بالاستمرار في السلوكيّات الغذائيّة الخاطئة التي سبّبت له هذه السمنة.
اسأليه إن كان لديه استعداد للبدء بحمية لإنقاص وزنه. فإن لم يكن مستعدّا لذلك، فلا يمكنك عمل شيء في هذه المرحلة، فينبغي أن يكون مستعدّا لذلك وراغبا فيه. واتركي النقاش معه يأخذ مجراه بشكل هادئ، فالتهديد والغضب والإلحاح قد يأتي بنتائج عكسيّة.
استمعي له جيّدا وحاولي تفهّم أسبابه في عدم قيامه بمحاولة إنقاص وزنه. من هنا يمكنك الوصول إلى جذور المشكلة. ويمكنك بعدها أن تجربي المحفّزات والتعزيزات الإيجابيّة، لكن ليس الانتقاد.
كوني له مثالا. حتّى لو لم يمكن مستعدّا لإنقاص وزنه، يمكنك أن تكوني مثالا صحيّا جيّدا له ليتّبعه. فباهتمامك أنت بالحفاظ على جسم مثالي واتّباع العادات الصحيّة والسليمة، تجعلين زوجك يلاحظ الفرق على المستوى الصحي ويميل إليه.

عزيزتي الزوجة، هذه كانت بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لإقناع زوجك بإنقاص وزنه، لكن تذكّري أنّه يجب أن تكون لديه الرغبة في ذلك أوّلا، المهم أن لا تيأسي من المحاولة مرارا. وإن فشلت كلّ المحاولات، يمكن الاستعانة بطرف ثالث كأحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، أو حتّى أخصّائي صحّي لإقناعه بذلك







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*