اخر الاخبار

4 أمور فى غاية الأهمية ناقشيها مع شريك العمر قبل الزواج







b05e093560

الأسرة مؤسسة اجتماعية يساهم فيها كل من الزوجين بواجباته ويحصل على حقوقه التي تنص عليها القوانين والأعراف الشرعية، ومن الضروري أن يتفق الزوجان قبل عقد القران على مجموعة من القضايا الرئيسية لتجنب أي خلافات في المستقبل.

ولا يجب أن يشعر أي من الزوجين بالحرج في طرح ومناقشة هذه القضايا مع الطرف الآخر،
1- الأطفال
تشكل قضية إنجاب الأطفال والعناية بهم واحدة من أهم القضايا التي يجب مناقشتها بشكل مسبق، ويجب أن يتفق الزوجان على عدد الأطفال اللذين يرغبان بإنجابهم، وأسلوب تربيتهم بحيث لا تتضارب طرق التربية بين الزوجين، بما ينعكس سلباً على حياة الأسرة.

2- الأمور المالية
من الضروري وضع الخطط المالية والاتفاق على سبل إنفاق النقود، والبحث في أي خطوات مستقبلية يمكن من خلالها زيادة دخل الأسرة، فالخلافات المالية من أهم المشاكل التي تتعرض لها الأسرة.

3- العائلة
تتسم العلاقة مع أسرة الزوج والزوجة بالحساسية الكبيرة، ويفرض ذلك ضرورة وضع قواعد محددة للتعامل مع الطرفين، بما يضمن تجنب الوقوع في المشاكل، وفي نفس الوقت بناء علاقة سليمة وصحية بين الأسرتين.

4- مكان السكن
لا يزال تأمين مسكن لائق للأسرة من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، ويجب أن يتفق الزوجان على المكان الذي يرغبان بالعيش فيه، بالإضافة إلى اختيار نظام المنزل إيجار أم تمليك، لأن منزل الزوجية هو المكان الذي سيبدأ فيه بناء الأسرة السعيدة.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*