اخر الاخبار

7 نصائح تحميك من الشراهه فى الأكل وتساعدك فى التنحيف







iuyt

علاج شره الطعام أو الإفراط في تناول الأكل وخسارة الوزن ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى وقت ومجهود كبير. خسارة الوزن لا تقتصر فقط على اتباع رجيم محدد ولكنه يعتمد أيضا على اتباع نظام حياة صحي وتغيير ستايل الحياة اليومي. إذا كنت تبحثين عن طرق للتخلص من شره الطعام ومن ثم تخفيف الوزن، النصائح الأتية ستساعدك كثيرا.

 

1- لا داعي للسهر

الجلوس لوقت متأخر من الليل سينمي لديك الرغبة في تناول الطعام، كما أن عدم الانتظام في النوم سيؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك خلال اليوم، وبالطبع سيؤثر ذلك على خسارتك للوزن بشكل عكسي.

2- الإكثار من تناول المياه

تناول الكثير من الماء من أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من الإفراط في تناول الطعام وفقدان الوزن. للماء فوائد لا حصر لها، فهي تساعدك على الشعور بالشبع، كما أنها تطرد السموم التي تشعرك بالانتفاخ من الجسم. حاولي شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة، فهذها طريقة بسيطة ستساعدك على التخفيف من الإفراط في تناول الطعام.

3- انتبهي جيدا لنوعية الطعام

هذه واحدة من الطرق الصعبة قليلا ولكنها ستساعدك على خسارة الوزن. اعدي قائمة بالطعام الذي تتناولينه وقومي بحساب السعرات الحرارية له. عندما تتابعين الغذاء الذي تتناولينه ستكتشفين ما هو الطعام الذي ينبغي عليك تقليله أو زيادته.

4- اجعلي في حقيبتك وجبات خفيفة

أنا واحدة من الأشخاص الذين تحتوي حقائبهم دائما على تفاحة. في أي وقت تشعرين فيه بالجوع تناولي القليل من الخضروات أو الفاكهة التي معك. بهذه الطريقة سوف تشعرين بالشبع حتى يحين وقت الوجبة الرئيسية، وبذلكستتخلصين من الشهية المفتوحة والإفراط في الطعام. للحصول على أفضل النتائح حاولي اختيار أطعمة تحتوي على ألياف كثيرة.

5- لا تتخلي أبدا عن وجبة الإفطار

وجبة الإفطار أهم وجبة على مدار اليوم، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم أكثر عرضة لفقدان الوزن عن غيرهم من الذين يمتنعون عنها نهائياً.

6- ابدأي وجبتك بتناول السلطة

من منا لا يحب تناول طبق كبير به خضروات وصوص رائع. صدقي أو لا تصدقي فتناول طبق كبير من السلطة قبل وجبتك سيشعرك بالشبع وسيقلل نسبة البروتين الداخلة لجسمك إلى النصف مما سيساعدك على التخلص من الإفراط في تناول الطعام.

7- فكري قبل تناول الطعام

لا اقصد هنا أن تصابي بالهوس في التفكير في الطعام الذي يجب أن تتناوليه والذي يجب ألا تتناوليه طوال الوقت، ولكن فكري دقيقة؛ هل أنت حقا جائعة أم أنك ستأكلين لأنك تشعرين بالمل؟ نصيحة أخرى هامة لتمنعك من الإفراط في تناول الطعام وخسارة الوزن هي أن تمتنعي عن تناول الطعام وقتما تشعرين بالشبع.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*