اخر الاخبار

إحذرى رجيم الفاكهة خطر يهدد صحتك ! !







Healthy eating

 

أنواع الحميات الغذائية، ولابد أنكم سمعتم عن ريجيم الفواكه والذي يقوم على فكرة تناول الفرد لصنف واحد من الفاكهة طوال اليوم. أود أن أقول لمتبعي هذا الرجيم أنه لا يعتمد على أي أساس علمي أو منطقي. كثير من الأشخاص يعتقدوا أن هذه الحمية ستجعلهم يفقدون كثير من الكيلوجرامات في فترة وجيزة ويصبحوا بصحة جيدة وأفضل مما سبق. لكن في الحقيقة، إن لهذا الريجيم أضرارا تفوق فوائده، فهيا بنا نتعرف على أخطار ريجيم الفواكه.
الأضرار التي تعود من عمل ريجيم الفواكه:
– الإفراط في تناول الفاكهة بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة نسبة الفركتوز في الجسم وتضاعف نسبة الشحوم مما يجعل الكبد غير قادرا على حرق هذه الدهون بكفاءة.
– إن الأشخاص الذين مازالوا يعتقدون أن ريجيم الفواكه هو أفضل أنواع الرجيم يجب أن يعلموا أنه يجعل الجسم يفقد أهم فيتامين وهو B1 مما يجعلهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة.
– أصبح مرض السكري صديقا لكل من لديه سمنة ولذلك يحاول كثير من الأفراد المصابين بالسمنة تلاشي هذا المرض بحمية غذائية خاطئة مثل ريجيم الفواكه. فالبطبع هم لا يعلمون أن هذا الرجيم يؤثر على الغدد التي تساعد البنكرياس في إفراز مادة الأنسولين وهذا بالطبع يصيبهم بمرض السكري وغيرها من الأمراض وقد ينتهي إلى مرض السرطان.
– جسم الإنسان يحتاج دائما إلى الكالسيوم، والفواكه لا تحتوي على الكالسيوم مما يؤدي في نهاية الأمر إلى هشاشة العظام.
– الفواكه لا تحتوي على البروتين، وكما هو معلوم فإن جسم الإنسان يعتمد في بنائه وتجديد الألياف على البروتين.
– تناول الفواكه باستمرار يؤدي إلى ارتفاع الكربوهيدرات وبالتأكيد هذا سيتحول إلى دهون تخزن في الجسم.
– قد يصيب رجيم الفواكه الشخص بالأنيميا وذلك نتيجة لإفتقاد الجسم لمصادر الطاقة الأخرى المتواجدة في أنواع الأطعمة المختلفة.
– الاعتماد على ريجيم الفواكه يؤدي إلى نقص فيتامين B12 والذي يساهم في نقل الإشارات العصبية من المخ إلى الجسد ويساعد على تكوين كرات الدم الحمراء.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*