اخر الاخبار

لو زوجك مش رومانسى هاتعملى إيه؟







76854

المشاعر باردة والرومانسية مفقودة .. أفتقد عبارات الغزل القديمة .. ما بيننا أصبح ارتباطات والتزمات مادية .. أشعر أن قلبي تحجر كالصخر” ..
تلك العبارات التي تتكرر على مسامعنا من قبل العديد من الزوجات، فأعباء الحياة ومشاكل الأطفال والصعوبات المادية تطغى على حياة الزوجين، وخاصة إذا كان الزوج رجلا عمليا، وبالتالي فإن عبارات الغزل أيام الخطبة وشهر العسل قد تبدو من صفحات الماضي التي لن تعود!
والسؤال المهم الآن .. ماذا على الزوجة فعله؟ هل تستسلم لتلك الحياة وتحاول تقبلها بل والتكيف معها، أم عليها محاولة تغيير هذا الواقع السخيف؟
إذا كنتِ من النساء اليائسات واللاتي ليس لديهن العزم لتغيير أي شيء، فعليك بمحاولة التكيف والتأقلم مع الواقع المفروض عليكِ، أما إذا كنتِ من النساء المثابرات اللاتي يعشقن التحديات، ويحاولن باستمرار إحداث تغيير والتأثير فيما حولهم ..فهذه الكلمات موجهة لك :
إليكِ عدة خطوات من أجل استعادة الرومانسية المفقودة لدى زوجك:
– المناقشة والحديث:
عليك التعبير عن أفكارك إلى الآخرين، لذا بداية التغيير تكمن في مناقشة الأمور سويا للوصول إلى حل، ولكن اختيار الكلمات المناسبة هي مفتاح المناقشة المعتدلة، لا تبدئي حديثك بالهجوم وتشعريه أنه متهم، مثل: ” أنت دائما بالخارج”، أو ” عبارات الغزل أصبحت من التراث”.. إلخ.
حاولي صياغة كلامك بشكل اقتراح، مثل: “ما رأيك أن نسافر سويا ونقضي شهر عسل جديد؟”
– التنفيذ:
عليك أن تعي أن هناك صعوبة في تغيير عادات أو طباع الشخص، لذا قد يسمع زوجك شكواكِ ويحاول تغيير هذا الواقع ولكن مع مرور الوقت قد يعود إلى طبيعته!
لذا فمن الأفضل أن تكوني سباقة، لا تنتظري أن تكون خطوته الأولى دائمة، مثلا إذا كنت تفضلين الخروج من المنـزل، قومي بالحجز  في أحد المطاعم التي يحبها واجعليها مفاجأة.
قومي بتجربة بعض الأفكار الرومانسية معه، والتي قد تحرك المياه الراكدة.
– التوقعات:
بعد تلك الخطوات، تتوقع النساء أن يتحول زوجها من رجل عملي إلى رجل رومانسي يعشق الزهور! وهو أمر غير منطقي، اجعلي توقعاتك واقعية، فزوجك لن يتغير في ليلة وضحاها، بل سيحتاج الأمر إلى الوقت، والواقع يفرض التغيير التدريجي لا الفوري.
واعلمي أن مفهوم الرومانسية يختلف من شخص إلى آخر، لذا حاولي ملاحظة ما الذي يحبه زوجك؟ وشاركيه رومانسيته بمفهومه.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*