اخر الاخبار

أطعمة السعادة وتقوية الذاكرة هل تعرفيها







woman holding a  bag full of healthy food. shopping in mall

1-الخضروات الورقية الداكنة:

ومن أشهرها: السبانخ والجرجير والسلق والكرات : وتحتوى على حامض الفوليك الذى يؤدى إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.
2-الطماطم:
وتحتوى الطماطم على مركب الليكوبين، الذى يمنحها لونها الأحمر اللامع، ويُعد مركب (الليكوبين) علاجا فعالا فى محاربة الاكتئاب، وتحسين المزاج، كما يمنع تكون المركبات التي تسبب الالتهاب فى الدماغ والتى ترتبط بالكآبة. وتحتوى الطماطم على محسنات أخرى للمزاج، مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد.
طبق السلطة الخضراء المحتوي على الطماطم والخس والجزر والجرجير والفلفل، يحمل لكِ الكثير من السعادة.
3-الأسماك والمأكولات البحرية:
أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك لكثرة تناولهم للأسماك والمأكولات البحرية المحتوية على أوميجا 3 التى تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب، وكذلك إستنشاق سكان المناطق الساحلية للهواء المحمل باليود.
كما أظهرت الدراسة أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة جدا.

4-البنجر الأحمر:
ويعتبر البنجر مصدرا جيدا لفيتامين (ب) الضرورى لعمل الذاكرة، والشعور بالراحة والسعادة، والقدرة على إيجاد المعلومات بسرعة ومعالجتها بالدماغ، كما يفيد البنجر في تجديد الخلايا.
5-الشوكولاتة:
وتحتوى على مادة (الكافيين) التى تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبى، وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد، كما أن الشوكولاتة تحتوى على نسبة من السكر تساعد فى رفع مستويات هرمون السيروتونين المحسن لمزاج الإنسان.

6-الموز:
ويحتوى على مركب كيميائى طبيعى يمنح الثقة بالنفس، كما يحتوي على نسبة من البوتاسيوم والمغنسيوم الضروريين في الإحساس بالراحة والتوازن.
7-الثوم:
ويحتوى كمية كبيرة من معدن الكروم، الذى يؤثر على هرمون (السيروتونين) المسئول عن السعادة.
8– الفلفل الحار:
يحتوي الفلفل الحارعلى مادة (الكابساسين)، والتى تساعد فى إذابة الدهون فى الدم، وإنتاج الدماغ لمركبات (الإندروفين) والتى تعمل على تهدئة الأعصاب.
9– العسل:
يحتوى العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامينات (ب) وحامض الفوليك، والحديد، والمنجنيز والعديد من المركبات الحيوية الأخرى اللازمة لتجديد الخلايا، وتساعد على الشفاء من العديد من الأمراض.
10– الكرز والتوت:
وهو مسكن للآلام طبيعي، ويساعد على الإحساس بالبهجة، ويمنح من يتناوله شعوراً كبيرا بالسعادة والفرح.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*