اخر الاخبار

اربعة وصفات سحريات لفرد الشعر وتنعيمة “مجربة “







beautiful-hair2

 

من أصعب الامورعلى الفتاه   أن تحافظ على صحة شعرها و خاصة مع العوامل الجوية التي تتعرض لها على مدار اليوم و كذلك الوصفات الكيميائية التي تضر بصحة الشعر أكثر مما تفيده.

من الأفضل دوما هو استخدام الوصفات الطبيعية و فيما يلي نقدم لك بعض هذه الوصفات التي تساعد في الحفاظ على نعومة الشعر و قوته و لمعانه: 

الوصفة الأولى :

المكونات:

ملعقة كبيرة من خل التفاح

ملعقة كبيرة الجلسرين

بيضة

ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع

طريقة التحضير:

يتم خلط خلط التفاح مع الجلسرين في وعاء واحد حتى يمتزجا ثم تضاف البيضة بعد خفقها و زيت الخروع و من ثم يتم فرد المزيج على كامل الشعر ثم يتم تغطيته بقبعة بلاستيكية و يترك على الشعر لمدة لا تقل عن الساعتين مع الحرص على وضع فوطة ساخنة بين الحين و الآخر و بعد لك يتم غسل الشعر بالشامبو العادي.

الوصفة الثانية:

المكونات:

النشا و الماء

طريقة التحضير:

أولا يتم غسل الشعر بالماء و الشامبو ثم يتم دهنه بالزيت المناسب لنوعه و تركه دقائق حتى يجف قليلا و بعد ذلك يتم أخذ 4 ملاعق من النشا و خلطها مع ماء بارد بمقدار قليل و من ثم يتم صب قدر قليل من الماء الساخن مع تحريكه حتى يصل الخليط إلى النعومة المطلوبة و بعد ذلك يتم دهن الخليط على الشعر بأكمله من الأسفل و حتى فروة الرأس و بعد ذلك يتم الانتظار لمدة نصف ساعة أو ساعة كحد أقصى ثم يتم شطفه بالماء و ستظهر النتيجة بعد استخدام هذه الوصفة لأول مرة مباشرة.

الوصفة الثالثة:

المكونات:

مقدار كأس من زيت الزيتون

بيضة

زبادي طبيعي

حبة أفوكادو

طريقة التحضير:

خلط جميع المكونات جيدا حتى الحصول على خليط متماسك و من ثم يتم دهن الشعر كل خصلة على حدة و يتم تركه لمدة ثماني ساعات و بعد ذلك يتم غسله و تتميز هذه الوصفة بأن النتيجة تظهر من المرة الأولى و لا تحتاج إلى تكرارها إلا بعد مرور سنة كاملة.

الوصفة الرابعة:

المكونات:

مقدار ملعقة من زيت فيتامين سى

مقدار أربع ملاعق من زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

يتم مزج المقادير معا بشكل جيد و من ثم يتم وضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك جيدا حتى يصل الزيت إلى الشعر من الداخل ثم يترك لمدة أربعين دقيقة و بعد ذلك يتم غسل الشعر و ينصح بأن يتم تسخين الزيوت قبل استخدامها و استعمالها حين تصبح دافئة لأنها تخترق فروة الرأس و الجذور أفضل من الزيوت إذا كانت باردة.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*