اخر الاخبار

إحذرى ان يكون زوجك من الخائنون الخمسة







hjyu

التقارير الحديثة، تفيد بأن الرجال المتزوجون يخونون في كل مكان بنسبة من 25% إلي 72% ، مما يبين أن الخيانة أمر شائع مثله مثل الاستقامة.

بالرغم من كل هذه الأرقام فالعديد منا لم يفكر يوماً في أنه سوف يقع في براثن شريك حياة خائن، وأنا شخصياً لم أفكر في هذا إلي أن حدث وفوجئت بخيانة شريك حياتي.
تقع الخيانة غالباً مع أشخاص معروفين بالنسبة لنا، كأن تحدث الخيانة مع حبيبة سابقة أو السكرتيرة في العمل، فهذه حلقة طبيعية من مسلسل جنون الرجال. (في حالتي كانت زميلة عمل تحولت لاحقاً إلي حبيبة).
ولأتجنب التورط مع أشخاص آخرين من المحتمل أن يخونوا في المستقبل ،قمت بعمل بعض الأبحاث في محاولة للإجابة علي السؤال:  من هم الأكثر ميلاً (قابلية) للخيانة؟
وإليكم ما وجدت:

1- الأكثر إستخداماً لمواقع التواصل الإجتماعي:
وفقاً لبحث منشور في مجلة البحوث النفسية “سيبر سيكولوجي” تحت عنوان “السلوك والشبكات الاجتماعية”:
فكلما زاد استخدام الشخص لمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك) كلما زاد لدية التداخل في العلاقات، والتي تبلغ ذروتها بالخيانة أو التفكك السري أو الطلاق.
وعمر العلاقة الزوجية لا يؤثر على هذه النتائج، فالتأثير نفسه ينطبق على الأزواج الجدد والقدامى بنفس النسبة.

2- الرجال الذي ينتهي عمرهم برقم 9:
الباحثون الذين قاموا بتحليل البيانات في موقع “آشلي ماديسون” (موقع علي شبكة الانترنت للأشخاص الذين يسعون لعلاقات مؤقتة خارج إطار الزواج)، وجدوا أن أعمار نسبة كبيرة من الرجال الموجودين على الموقع 29، 39، 49، 59. بعبارة أخري، الرجال الذين يمرون بمرحلة انتقالية فارقة في أعمارهم يبدون أكثر ميلاً للخيانة.

3- الشخص الذي خان من قبل:
بقدر ما نود أن نمضي قدماً ونغفر في علاقتنا، العلم يقترح أن نفكر مرتين.. وفقاً لبحث من (جامعة جنوب ألاباما) فكلاً من الرجال والنساء الغير مخلصين في علاقة سابقة، هم الأكثر عرضة من غيرهم ليكونوا غير مخلصين وخائنين في علاقات مقبلة.

4- الرجال الذين يظهر لديهم ميل زائد ومفاجئ للجنس:
وفقاً لخبيرة العلاقات الحميمة (ماري جو رابين)، شريك الحياة الذي يصبح فجأة مهتما بالجنس، من الممكن أن يعني ذلك أنه أو أنها تخون.. “فعندما يبدأ الرجل في الخيانة يصبح أكثر استثارة، لأن الدافع الجنسي لدية في حالة استثارة، وقالت جو أنه يصبح أكثر ميلاُ للعلاقة الحميمة، وأنه عندما لاتكون عشيقته متوفرة لكي تلبي احتياجاته، تصبح زوجته الخيار الثاني الأفضل”

5- الرجال الأغني والنساء الأفقر:
الجزء الخاص بالرجال الأغنياء لا يجب أن يكون مفاجئاً.
لكن المفاجأة هنا أن النساء الأفقر هن الأكثر عرضة للخيانة من أقرانهم الأكثر ثراء، فبعض علماء البيولوجيا التطورية يرتكزون علي نظرية أن النساء ذوات الدخل المنخفض يخونون علي أمل الارتقاء في السلم الجيني أو المالي لصالح أطفالهم المتوقعين.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*