اخر الاخبار

تجنبى الثمانية أطعمة الضارة بالاسنان







تبييض-الأسنان

يشتهر طب الأسنان بالطب الوقائي، أي أن علينا استشارة طبيب الأسنان بشكل دوري للحماية من التعرض لمشكلات الأسنان المختلفة كالتسوس وتآكل طبقة المينا وغيرها من المشكلات.
ولتتمكني من حماية نفسك وأفراد عائلتك من الإصابة بمشكلات الأسنان قبل وقوعها عليكِ بالابتعاد عن بعض الأغذية التي تتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس وتآكل طبقة المينا لحفاظ على صحة الأسنان، ونستعرض قائمة ببعض الأغذية التي عليكِ الابتعاد عنها للحصول على أسنان صحية وخالية من المشكلات الصحية.

مشروبات الطاقة

أثبتت الدراسات العلمية أن تأثير مشروبات الطاقة على الأسنان سيء لدرجة تصنيف تلك المشروبات كأكثر المشروبات ضررًا للأسنان نتيجة تأثير تلك المشروبات على صحة وسلامة الأسنان.

الحلوى

بالطبع تعرفين تأثير تناول الحلوى على صحة الأسنان وتتسببها في إصابتها بالتسوس، كما تعمل الحلوى على تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحميها مما يتسبب في إصابة الأسنان بالتآكل وتسرب التسوس.

الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة يفقد الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها والتي بدورها تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالمشكلات المختلفة، وقد أثبتت الدراست العلمية أن تناول الوجبات السريعة قد يضر بصحة الأسنان ويعمل على تسوسها وتآكل المينا بها وذلك لاحتواء تلك الوجبات على مكونات وعناصر غير صحية تساعد على تراكم البكتريا بالأسنان والجسم.

رقائق البطاطس

تناول رقائق البطاطس المقلية كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للتقليل من الشعور بالجوع دون أن نعرف بمدى خطرها على صحة الأسنان، فشرائح البطاطس المقلية تحتوي على العديد من الأملاح والزيوت التي تؤثر على صحة الأسنان وتتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان وتسوسها، لذلك توقفي عن تناولها واستبدليها بالفواكه والخضروات.

الحمضيات

تناول الفواكه الحمضية والمشروبات الحمضية بكميات كبيرة في وقت قصير يساعد على إصابة بالأسنان بمشكلات صحية يمكن تجنبها عن طريق التقليل من تناول تلك الأغذية والمشروبات.

الشاي الأحمر

يعتبر أطباء الأسنان الشاي أكثر تأثيرًا من القهوة في ترك البقع على الأسنان وتآكل طبقة المينا بها، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول الشاي الأحمر واستبدليه بمشروبات طبيعية أخرى لتحظي بأسنان صحية.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية مصدرًا للصودا والتي تحتوي على العديد من الأحماض التي تؤثر على صحة الأسنان بالسلب وتعمل على تآكلها، لذلك ابتعدي عن تناول تلك المشروبات للحفاظ على صحة أسنانك.

الخل والصلصة

يحتوي الخل والصلصة التي يدخل الخل في تحضيرها على نسبة من الأحماض التي تؤذي الأسنان وتعمل على تآكل طبقة المينا الموجودة بها، لذلك احرصي على غسل فمك جيدًا بالماء بعد الانتهاء من تناول وجبات تحتوي على الخل لتحمي أسنانك من تأثيره السيء عليها.






اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*