اخر الاخبار

إزاى تخرجى من أى مشاجرة مع زوجك بأقل الخسائر







couple_conflit

مهارات التواصل بينكِ وبين زوجكِ يترتب عليها الكثير من الأمور الجيدة، خاصة فى حالة الصراعات والشجار الذى لا تخلو منه أى علاقة، ولكن المختلف هنا هو كيفية استيعاب الموقف ومعالجة بشئ من الحكمة، وعدم التصادم فى كل مره بنفس الأداء.

خاصة أن يفترض أن تتميز المرأة بالذكاء الأجتماعى وحسن التواصل أكثر من الرجل، لذا سوف نمنحكِ الأن أسرار التواصل الناجح مع زوجكِ أثناء الشجار، للخروج بأقل الخسائر ايضا …

 خطوة إلى الوراء

استراحة قصيرة داخل مناقشة ساخنة، يمكن ان تساعد على تهدئة الوضع أكثر ورؤية الموقف بمنظور أخر، مثل الخروج لمدة 30 الى 60 ثانية بعيدا عن مكان الشجار، لتذكير نفسك بكل الأشياء العظيمة التى بالعلاقة، وكيف أن كل هذا الشجار مضيعة للوقت، وعند العودة الى الحديث سوف تكون نبرة صوتكِ أكثر هدوءا، وبالتالى سوف يأخذ النقاش مسار اخر.

إظهار القليل من التعاطف

ضعى نفسكِ في مكان الطرف الأخر لرؤية الأشياء من جانبه، هى من أفضل الطرق لوضع حد للنقاش الحاد، سوف ترين الموقف بمنظوره هو،  والتوصل بالتالى الى طريق لتسوية النزاع بينكم بأقل الخسائر.

تقبلى بعض المسؤولية

كثيرا ما يتجرد كل طرف من الشعور بالمسؤلية اتجاه المشكلة، ويلقى اللوم بالكامل على الطرف الأخر، وبالتالى يشعر الطرفان بالضغط وعدم التقدير، ويبدأ الصراع  يتزايد، حتى لو كان الخطأ بنسبة 100% من نصيب الطرف الأخر، الشعور بتحمل لو جزء بسيط من مسؤلية الموقف يحد من قوة الجدال بينكما.

عدم ذكر مشاكل الماضى

من أكبر الأخطاء التى ترتكيبها الكثير من النساء أثناء الشجار، ذكر مشاكل الماضى والمواقف المشابه القديمة، وبالتالى سوف تنشأ صراعات أكبر وممتده بين الماضى والحاضر، فى حين يفترض البحث عن أسلوب ذكى لتهدئة شريكيكِ، مثل احتضان زوجكِ بدفء ودعوة لمشاهدة فيلم على سبيل المثال.

ابحثى عن الفكاهة

المرأة الذكية هى التى تدفع نيران التوتر والغضب خارج جدران بيتها بمجرد اشتعلها، وذلك بمزحة بسيطة لتقيل حدة الموقف وتجاوزه لو امكن، وفى حالة أن الموقف يصعب فيه استخدام الفكاهة فى وجة نظر زوجكِ، على الأقل استعرضى وجهة نظركِ بشكل ناعم وغير عدائى، وبشكل او بأخر سوف يكون أفضل من الجدال والتصرف بعدوانية.

بدء المس

عند الوصول الى وضع يصعب فيه انهاء الشجار بالكلام، يمكنكِ التواصل باللمس، سوف تكتشفين النتيجة المذهلة، التى تهدئ ثورة الغضب، حيث العناق والتواصل الجسدى له تأثير رائع على احتواء مشاعر الغضب، قد يكون الموقف لا يستدعى أكثر من ذلك حينها.

تغيير نبرة صوتكِ

واحدة من أفضل الطرق لانهاء القتال، هو التوقف عن رفع صوتكِ وتحدث إلى زوجكِ بلهجة حنونه، ولا ترتجلى بصوت الأطفال ،حتى على سبيل المزاح، لأنها يمكن أن تكون فكرة سيئة، وخاصة في منتصف مشكلة كبيرة، ببساطة اخفضى صوتك، واعثرى على نغمة صوت تثبت انكِ لا تريدين الشجار بعد الآن.

عدم وضع حلول

اخذ استراحة بعد الشجار دون ابداء أى حلول، خاصة فى حالة الشجار العنيف، أمر مفضل بالطبع، لأن فى كثير من الأحيان أثناء الغضب، تأخذ الكثير من القرارات الخاطئة ظاهرها حلول وباطنها كارثى، لذا اخذ استراحة حتى يوم غد أحكم شئ يمكن القيام به.

التركيز على الجانب الإيجابى

استمرار الصراع والمشاكل بشكل دائم يؤثر بشكل سلبى على علاقتكما مع مرور الوقت، واستيعاب ذلك سوف يحجم المشاكل، خاصة مع تذكر الجانب الإيجابى فى علاقتكما كلما بدأ الشجار.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*