اخر الاخبار

النظام الجمالى المناسب لكل بشرة أثناء الجامعة







_

الآن من الواجب عليكِ حواء أن تقدمي لبشرتك المزيد من العناية، خاصًة خلال فترة الجامعة. حيث يتعرض جلدك للإجهاد والإرهاق نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس، قضاء وقت طويل في الدراسة مما يجعله شاحب ومليء بالبقع الداكنة. لذا إليكِ اليوم، مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الاعتناء ببشرتك حسب نوعها، فاتبعيها لتمتلكي وجه مشع ومتوهج دومًا….
البشرة الجافة:
 قد تواجه بشرتك البقع الجافة والتقشر، لذا ننصحكِ بتطهيرها بغسول لطيف، ثم تطبيق سيروم مهدئ للجلد غني بمكونات نباتية مع وضع كريم الليل المكون من الجليسرين أو زيت البابونج. هذا بالإضافة إلى استخدام أقنعة طبيعية ممتازة كزيت جوز الهند أو فيتامين E .
البشرة الدهنية:
قد تعاني بشرتك الدهنية من حب الشباب وبثوره المزعجة، لذلك احرصي على تنظيفها بغسول خالي من الزيوت الهلام، واستخدام مطهر يحتوي على حمض الصفصاف، أو الجليكوليك ليعمل على تقشير الجلد الميت وعلاج احمرار وتهيج الحبوب. ويمكنك استعمال كريم مضاد للجراثيم غني بزيت شجرة الشاي.
البشرة التي تعاني من البقع:
عادًة ما يواجها لجلد البقع الداكنة نتيجة الإفراط في التطهير والتنظيف، والحل هنا هو تطبيق كريم مرطب ومهدئ للبشرة يحتوي على مادة السيراميد ومكونات تقلل الإحمرار والتهيج كمستخلص الشاي الأخضر، حتى يوازن درجة الحموضة في الوجه ويغمرك بالنضارة والحيوية.
 نصيحة :
إذا كنتي من عاشقات المكياج، فتأكدي من إزالة كافة المستحضرات من بشرتك يوميًا قبل النوم، حتى لا تتراكم على جلدك وتسبب انسداد المسام الذي يؤي غلى ظهور حب الشباب، دوائر العين والبقع الداكنة.






اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*